10 may 2013

يوم الجمعة المبارك الذي حولناه إلى روتين ممل وهو عند الله عظيم


بسم الله الرحمن الرحيم
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ (9) . الجمعة
أعضاء منتدانا الكرام
سلام الله عليكم ورحمته وبركاته.. آدام الله عليكم عزه ونصره وعظيم فضله.. وجعل قلوبكم سعيدة بلا إله إلا الله وبالصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم..
الحمد لله الذي بلغنا يوم الجمعة الذي جعله عيدا للمسلمين، عيدا لكل شاب وفتاة، وعيدا لكل أب ولكل أم ولكن من قال لا إله إلا الله..
عندما كنا اطفالا كنا ننتظر العيد بفارغ الصبر، لنحصل على الملابس الجديدة والعيديات والهدايا والزيارات والنزهات، وكان العيد بالنسبة لكل مسلم يوما أو أياما من أجمل  أيام حياته...
فيه كنا نتصالح، وفيه كنا ننسى همومنا، وفيه كنا نتزاور ونحب بعضنا بعضا، ولكن كبرنا وهرمنا حتى قبل أن نكبر..
تغيرت الدنيا، لم يعد الأطفال يمرحون في عيدهم لأنهم عاشوا التسيب تحت اسم الحرية والتربية الحديثة المتطورة، الطفل قبل أن يبلغ سنتان من عمره يرقص لوحده عندما يسمع الموسيقى..
المهم أن الله تبارك وتعالى أراد أن يكون لنا يوم في الأسبوع، نروح فيه عن نفوسنا، ننسى فيه همومنا، ونترك فيه الخصومات والمشاحنات، ونذهب لنجتمع تحت راية الإسلام ونسمع كلام الله العلي العظيم..
لا تفرطوا في يوم الجمعة ففيه منفسكم وتنفسكم وراحة بالكم، وفيه تذكرة بربكم وبفسيح جناته، وفيه نصلى على رسول الله صلى الله عليه وسلم ونقترب منه..
فيه نداء ودعوة من الله العلي العظيم لنترك البيع، كلنا يبيع، نبيع وقتنا وخبرتنا ومجهودنا، يقول لنا ربنا الرحمن الرحيم دع البيع اليوم، وتعالى إلى ربك ليعطيك، ليطهر نفسك وقلبك وعقلك من كل سلبيات الحياة والمجتمع والناس..
تعالى إلى ربك وإلى حبيبك المصطفى خير الخلق كلهم صلى الله عليه وسلم، تعالى  عن كل ما هو دنيء ومحبط ومشين، ثم تتطهر واغسل جسدك وبدنك وقلبك وفؤادك وسمعك وبصرك بتلاوة ما تيسر من كتاب الله وبالصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم تعالى إلى  ربك في بيته ومسجده، لتجتمع مع كل ضيوف الرحمن فتشعر بآدميتك، وتعود إليك حيويتك وتفاؤلك الذي نسيته من زمن طويل..
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ
دع سعيك وراء كل ماهو زائل وبائد، واسعى إلى ذكر ربك يرتاح قلبك، ألا تحب أن تندمل جراحك؟ ألا تحب أن تنسى جراح قلبك العميقة والتى سببها لك أيا كان من الخلق؟ ألا تحب أن يحل عليك رضى من الله ورضوانا ومغفرة؟ ألا تحب أن يغفر الله لك ذنوبك؟ ألا تحب أن تنعم ببركة الرحمن التى ولت ولم نعد نتذكر يوما من أيامها؟
والله  ماندمت على شيء راح مني كما أندم الآن على بركة الرحمن التى فقدناها إلا عند من رحم ربي،...
أخي في الله نقلت لك شيئا قيل في يوم الجمعة  ربما تعرفه فتتذكره ، وربما لا فتعرف قيمته عند ربك:
هل تعلم اهمية يوم الجمعة
فالرسول الكريم صلى الله عليه و سلم قال : يوم الجمعة سيد الايام و اعظمها
عند الله وهو اعظم عند الله من الفطر و النحر و فيه خمس خصال هي :-
1- فيه خلق الله آدم عليه السلام .
2- فيه اهبط آدم الى الارض.
3- فيه مات آدم .
4- فيه تقوم الساعة.
5- فيه ساعة لا يسأل العبد فيها شيئا الا اعطاه الله اياه000ما لم يسأل حرام.
منقول