6 nov 2015

أكتشف قدراتك لتحقق غاية وجودك وكل أهدافك




غاية وجودنا هي عبادة الله ..و كل نعيم نتمناه في حياتنا الدنيا سيتحقق عندما نسعى جادين إلى تحقيق هذه الغاية العليا والهدف الكبير .. من أجل هذا حقق هدفك وارسم مستقبلك هنا وهناك فإن أجل الله آت .

خلال عمرنا الذي حدده الله لنا نقابل في حياتنا أهدافا كثيرة قد تحققت .. حققها من هم مثلنا أو ربما أقل منا .. لأن المواهب والقدرات قد وزعها ربنا بالعدل والإحسان .. وكل منا يتميز على الآخر بما ليس عنده .. فنجد فقيرا صادقا وغنيا ليس له في ميزان الحق وزن.

وجعل لنا ربنا في أنفسنا آيات كبيرة جدا وهي مبهرة كما ننبهر من آيات السماء .. كل ما هنالك أن تنتظر يوم ولادتها بإكتشافها ومحاولة تنميتها ووضعا في حيز التنفيذ ...
فإن المشاهير ولدوا ولم يعلموا شيئا البتة .. ولكنهم اكتشفوا ذاتهم ذات يوم فانبهروا وحققوا المعجزات ... أما عنك أنت صديقي فإن مواهبك الكبيرة التى لم تكتشفها بعد تنتظرك لتخرج إلى حياة الإبداع والتميز والعطاء والنجاح الكبير ...
وإن لم تصدقني فعليك بقراءة السورة التالية بتمعن وتدبر ثم اسجد لله شكرا واطلب منه أن يعينك على اكتشاف نفسك ومعرفتها فهي كنزك الخفي الذي لن يزول أبدا:
(وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) إِلَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (6) فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ (7) أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ)