3 jun 2013

عزيزي الطالب



عزيزي الطالب
بسم الله الرحمن الرحيم 
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين المبعوث بالحق هدى ورحمة للعالمين صلى الله عليه وسلم, أما بعد:
عزيزي الطالب، إن الذي جاء بك إلى هذه الدنيا هو الله تبارك وتعالى.. وهو سبحانه الذي تكفل بك حتى كبرت، وهو الذي ألزم نفسه سبحانه برزقك ورعايتك، وهو تبارك وتعالى يريد منك مهمة معينة، وهي أن تكون إنسانا كبيرا وعظيما مثقفا يثق بك الناس، فقد أسجد لآدم عليه السلام ملائكته.. وجعلك من نسله.. ثم جعلك من أمة خير خلقه.. ثم من عليك بنعم لا تعد ولا تحصى.. ثم قال لك ولكل مسلم :
وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ (60)

كل امتحان وكل موقف صعب نمر به في حياتنا إنما جعله الله لنعرف كفاءتنا ونكتشف قدراتنا، وهدف آخر هو أن نتذكر أن لنا رب كريم أمرنا بدعاءه وجعل من الدعاء خير عبادة وأحسن ما يفعله المرئ في حياته لأنه يقربه من الملك، من مالك الملك، الذي يهب ملكه لمن يشاء من عباده، فهو سبحانه الذي قال:
قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (26) آل عمران
عندما يامرنا ربنا بقل.. فعلينا أن نقول ذلك بأعلى صوتنا لتسمعنا نفوسنا ويقتنع عقلنا ويطمأن بذل قلبنا.. فيجيب الله دعاءنا بأي شيء ندعو به فهو سبحانه قد وعدنا بالإجابة، 
هل رأينا أن كل شيئ بيد الله؟ الملك كله هو وحده سبحانه الذي يهبه لمن يشاء من عباده.. كذلك النجاح.. وكذلك كل ما نحتاج.. وكذلك كل ما نسعى إليه...ولكن فقط علينا أن نمهد أنفسنا من الداخل لتحقيق ما نريد.. ذاكر دروسك بغير أهمال، ثم جهز نفسك داخليا للنجاح، وذلك بأن تتطبق ما علمت في الآية السابقة، أن تعرف وتعلم ونؤمن بأن الله تبارك وتعالى سيهبنا ما نريد إن دعوناه وعبدناه وتوكلنا عليه...
يجب أن نجهز أنفسنا من الداخل.. بأن نفكر دائما بأننا سننجح.. وبأن الله لن يخيب رجاءنا.. وأننا لن نقصر في القيام بما وكل إلينا.. ثم علينا أن نكسب ود أباءنا ليدعون لنا، وعلينا أن نحترم مدرسينا ومعلمينا حتى يدعون لنا ويساعدونا.. 
الآن أبني وابنتي سأقول لكم سر خطير .. إن حققتموه الآن سيصاحبكم مدى حياتكم..
قبل أن تنام كل يوم... فكر أنك لله .. هو خلقك .. وهو سيميتك .. وهو سيضعك في قبرك..وهو سبحانه سيبعثك بعد موتك.. وهو بيده سعادتك.. وهو على كل شيء قدير..
قبل أن تنام استسلم لله العلي العظيم .. واستغفره واستسمحه واطلب منه أن يقيك شر نفسك ويقويك عليها.. وأن يعيذك من الشيطان... ثم بعد ذلك قل بصوت مسموع لنفسك.. بصوت تسمعه أنت وكأنك تكلم نفسك .. سأنجح .. وسأحقق غاية وجودي.. وسأجعل نجاحي كله في خدمة خلق الله...وسأكون من الناجحين دائما والمتقدمين دائما ولن أرضى لنفسي غير ذلك ...
أقسم لك بالله أنك لو فعلت ذلك ستحقق كل ما تحلم به.. وكلما وقعت في معصية سارع بالتوبة والإستغفار.. فإن الله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب كلها.. إلا الشرك به..
قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (53) وَأَنِيبُوا إِلَى رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ (54) وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنْتُمْ لَا تَشْعُرُونَ (55) أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَا عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ (56) الزمر.

هذه نصيحة من جدك الذي مضى حياته كلها باحثا عن أسرارها ليعرف الحق المتواري خلف أسوارها، ويستخرج منها كنوزها الخالدة والتى لا تفني بفناءها وقد وجدت كل ذلك في كتاب الله وفي سنة رسول الله وساعدني حبي للطهارة والصفاء والنقاء على تحقيق كل ما تمنيت في حياتي.